الرئيسية / المستعرض / أكبر مؤسسة مالية دولية تؤكد دعمها لتنفيذ برنامج “غزواني” في عدة مجالات

أكبر مؤسسة مالية دولية تؤكد دعمها لتنفيذ برنامج “غزواني” في عدة مجالات

رؤيا بوست: أعلن البنك الدولي عن دعمه لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في عدة مجالات، حسب ما جاء على لسان السيد تان بلتي مدير العمليات بالبنك الدولي المكلف بدول موريتانيا والسنغال وجزرالرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو، وذلك إثر لقاء خصه به رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في القصر الرئاسي.

وقال مسؤول البنك الدولي:” …لاحظنا التوجهات الكبرى لسياسة الحكومة وأكدنا لرئيس الجمهورية دعم رئيس البنك الدولي لتنفيذ برنامجه ، خاصة في مجالات العدالة الاجتماعية وتنمية رأس المال البشري والحوكمة الاقتصادية وترقية الاستثمار الخاص كما نأمل أن نكون قادرين على تعبئة مبالغ مالية معتبرة خاصة بهذا الاطار خلال العام المقبل.

وتؤكد هذه التصريحات ثقة اكبر مؤسسة مالية دولية في الاقتصاد الموريتاني، وأهمية تعهدات وبرنامج رئيس الجمهورية في الرفع من المستوى المعيشي للموريتانيين، كما تتطلب عملا كبيرا من الحكومة من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه الدائنين.

كما كشف عن السيد بلتي عن خطة لاستثمار  150 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2020 ، في مجال الطرق ، وفي القطاعات الاجتماعية بولاية لعصابة سعيا  تنمية المدن ذات القابلية الكبرى للنمو،

وجرت المقابلة بحضور وزير الاقتصاد والصناعة السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر و الممثل المقيم للبنك الدولي ببلادنا السيد لوران مسلاتي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كريستيان: لست جاسوسا وقد اتخذ إجراءات قضائية ضد مسؤولين موريتانيين(جصري)

رؤيا بوست: نفى السيد كريستيان بروفيزيوناتو رجل الأمن الإيطالي الخاص الذي اعتقل بنواكشوط لأكثر من ...

وزير الخارجية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد مساء اليوم ...

error: المحتوى محمي من النسخ