الحوض الشرقيالمستعرض

أهالي عدل بگرو يطالبون بالإسراع في ترميم المسجد العتيق بالمركز

رؤيا بوست: ناشدت جماعة المسجد العتيق في مركز عدل بگرو الإداري التابع لمقاطعة امرج بسرعة ترميم المسجد العتيق في المدينة أو إعادة بناءه، وعبرت عن خشيتها من وضعيته الحالية، حيث بدأت جدرانه تتداعى وسقفه في التشقق وسقطت معظم أبوابه ونوافذه كما انهار جزء من السور.

وقال بون ولد الخليل إمام المسجد لرؤيا بوست بأن المسجد العتيق الذي تم بناءه في التسعينات يحتاج للمسة من العناية والترميم، حيث شهد توسعة منذ مدة، إلا أنه بعد مرورفترة زمنية منذ تشييده حدثت تصدعات وشروخات في الجدران والسقف نافيا أن يكون آيلاً للسقوط.

ووجه نداء للقطاع المعني والمحسنين بضرورة التعجيل في ترميم المسجد بالتزامن مع موسم الأمطار الموسمية الذي من شأنه أن يضاعف من هشاشة الجدران والسقوف، مشددا على ضرورة الالتفاتة لهذا المسجد الذي تعد غالبية رواده من كبار السن والمحيطين به من أهالي الحي القديم والسوق.

كما طالب بدمجه في مشروع الوزارة للتفريش والترميم لكون البلدية الواقعة في اقصى الشرق الموريتاني من أكثر البلديات الآهلة بالسكان نظرا لمركزها التجاري في مقاطعة امرج والحوض الشرقي عموماً.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي قد اطلقت مؤخرا برنامجا لبناء وترميم المساجد بالعاصمة نواكشوط تحت إشراف من معالي الوزير الداه بن سيدي ابن اعمر طالب، و أوضح الوزير أن هذه الحملة تدخل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لهذا القطاع، مشيرا إلى أن حملة بناء المساجد تشمل صيانتها وتجهيزها وتأثيثها بالإضافة إلى المحاظر الموجودة بها على مستوى نواكشوط قبل أن تنطلق في وقت قريب في الولايات الداخلية.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى