غير مصنف

“أولوياتي الموسع” يضخ حوالي مليار أوقية قديمة دعما لقطاع السياحة

أشرف معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد”أوسمان مامودو كان “، عصر اليوم الأربعاء بمباني الوزارة رفقة وزيرة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة”الناها بنت حمدي ولد مكناس “، وبحضور رئيس غرفة التجارة “أحمد باب ولد أعلية” و “زين العابدين ولد الشيخ أحمد”، رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، على حفل توقيع دعم مقدم من طرف الحكومة لاتحادية السياحة بمبلغ مالي قدره 940 مليون أوقية قديمة.

ويأتي هذا الدعم في إطار برنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية والذي يشمل مكونة معنية بدعم القطاع الخاص.

وقع الإتفاق من طرف السادة “عباس سلا “منسق برنامج أولوياتي الموسع على مستوى الوزارة المدير العام للاستيراتيجيات وسياسات التنمية بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، و محمد ولد اشريف ولد عبد الله، رئيس اتحادية السياحة .

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح معالي وزير الشؤون الاقتصادية أنه تنفيذا للالتزامات الانتخابية لفخامة رئيس الجمهورية ، وضعت الحكومة في شهر سبتمبر الماضي برنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية ، الذي يهدف لإنعاش الاقتصاد الوطني ودعم الفئات الهشة في مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

وأضاف الوزير أن هذا البرنامج مكن من إقامة العديد من البنى التحتية الداعمة للنمو ، كما تم تقديم دعم للتعليم الخاص، بالاضافة إلى التحويلات المالية النقدية التي قدمت للمواطنين ، والضمان الصحي وبعض البرامج الاجتماعية الأخرى.

كما بين الوزير أن هذا الدعم اليوم يأتي استجابة لطلب تقدمت به 500 مؤسسة تعمل في قطاع السياحة، مشيرا أن هذا الدعم الذي يدخل في اطار شق الإنعاش الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة لصالح القطاع الخاص بما في ذلك المؤسسات السياحية مثل الفنادق والنزل وقاعات الحفلات والشقق السياحية وغير ذلك من هيئات السياحة في بلادنا التي تأثرت من جائحة كوفيد19.

حضر مراسيم التوقيع الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية/ السيد محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد أجيد وعدد من أطر القطاع وأعضاء من الهيئات المعنية بالتظاهرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى