أخبارالمستعرض

الإتحاد الأوربي يكشف تفاصيل خطة دعم موريتانيا لمواجهة الجائحة

رؤيا بوست: أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي بموريتانيا عن خطة مالية لدعم الاستراتيجية الوطنية في موريتانيا لمكافحة تفشي فيروس كوفيد19، وسيشارك الاتحاد الأوروبي ودول أعضاء  بشكل خاص في تعزيز تدابير الوقاية والكشف ودعم النظام الصحي.
حيث أعاد الاتحاد الأوروبي توجيه برنامج دعم القطاع الصحي (PASS) ، وستقدم فرنسا تبرعًا بقيمة 2.5 مليون يورو وقدمت إسبانيا التدريب والمعدات للعاملين في المجال الصحي، وقد قام الاتحاد الأوروبي بالفعل بتعبئة حوالي 13 مليون يورو (أو حوالي 535 مليون MRU).
وكشف بيان للاتحاد الأوروبي تلقته رؤيا بوست أن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي ، يتخذ فريق الاتحاد الأوربي إجراءات لدعم الاقتصاد الموريتاني لتعزيز دخل الأسر الأكثر فقراً ، و لتعزيز المرونة والأمن الغذائي ودعم القطاع الخاص على وجه الخصوص. الشركات الصغيرة والمتوسطة. في هذا الصدد ، يعد فريق أوروبا التعبئة المتوقعة لمظروف بحوالي 25 مليون يورو (أكثر من مليار MRU) والتي سيتم تنفيذها من قبل الآليات الوطنية المختلفة لتلبية احتياجات البلاد على أفضل وجه، واستهداف المناطق الأكثر تضررا.
وهذا وتشمل البرامج الأوروبية الحالية المعاد توجيهها (SAFIRE ، WACOM ، PromoPêche ، PECOBAT ، وما إلى ذلك) وتعاون محدد مثل هذا التعاون بين وكالة التآزر ووكالة التنمية الفرنسية.
 ويواصل التعاون الإسباني أيضا برنامجه لتوزيع الأسماك وتعزيز الإنتاج المحلي.
و تدعم ألمانيا التنمية المستدامة والتدريب المهني، بصفتها رائدة المانحين في مجال التعليم ، وتقوم فرنسا بتنسيق ودعم الاستمرارية التعليمية في البلاد، وأخيرًا ، كجزء من مبادرة مجموعة العشرين وبناءً على طلب الحكومة الموريتانية لجميع دائنيها ، أشارت فرنسا إلى نيتها منح وقف اختياري لخدمة الدين والاتحاد الأوروبي مع الدول الأعضاء، و تعهدت بالعمل على تخفيض ديون موريتانيا مقارنة بجميع دائنيها.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق