أخبارالمستعرض

الاتحاد الوطني يدعو للسماح للطلبة بعبور منفذ لگوارب

رؤيا بوست: طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالسماح للطلاب العالقين على معبر روصو بالتحاوز نحو بلدهم بعد إغلاق الحدود بين موريتانيا والسنغال.

وجاء في نص بيان الاتحاد الطلابي :

مايزال المئات من الطلاب الموريتانيين عالقين في دول الجوار وعلى الحدود البرية للبلاد، بعد اتخاذ السلطات قرارا بتعليق الرحلات الجوية وإغلاق المعابر الحدودية مع كل من المغرب والجزائر والسينغال كإجراء احترازي منعا لتفشي وباء كوفيد-19.

إن الحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها الطلاب الموريتانيون في الخارج وهم يحاولون الدخول إلى وطنهم تستدعي تدخلا سريعا ينهي معاناتهم بشكل عاجل؛ ففي الوقت الذي يقضي فيه العشرات منهم ليلتهم الثانية في العراء على الحدود مع الجارة السينغال فإن المئات الآخرين يعانون الأمرين وهم في البلدان المغاربية الأخرى وسط أجواء صحية تنذر بتفشٍ أكبر للوباء مما سينعكس سلبا على سلامتهم وأمنهم في حال بقائهم هنالك وسط تلك الظروف الصعبة بعيدا عن ذويهم وأوطانهم.

إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الوضعية المأساوية التي يعيشها طلابنا في الخارج؛ نؤكد على:

1. الفتح الفوري للمعبر الحدودي مع السينغال بشكل استعجالي للسماح للطلاب العالقين منذ أمس بالدخول، مع القيام بالإجراءات الوقائية التي تمليها الظرفية الصحية الاستثنائية.

2. الحل العاجل لمشكلة الطلاب العالقين في كل من تونس والجزائر والمغرب بعد أن تعطلت الدراسة في الجامعات والمعاهد إلى أجل غير مسمى وبقي الطلاب هناك في ظروف مادية ومعنوية صعبة

3. ندعوا الجهات المسؤولة إلى عدم التخلي عن الطلاب في هذه الظرفية الصعبة التي يمرون بها وقد تقطعت بهم السبل بعيدا عن وطنهم وذويهم.

عن المكتب التنفيذي
مسؤول الإعلام:
محمد الأمين عادل

نواكشوط: 24/03/2020

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق