أخبارالمستعرض

الحكومة: موريتانيا تمكنت من الحد من وفيات كوفيد-19 لأقل من 10%

كلمة الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية جاءت خلال تخليد اليوم العالمي للسكان

قال الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، محمد المصطفى الملقب إدوم عبدي أجيد بأن الحكومة الموريتانية بالتعاون مع شركائها  استطاعت أن تحد من عبء المرض والوفيات المرتبط بـ COVID-19 إلى أقل من 10٪.

وأضاف – خلال افتتاح اليوم العالمي للسكان اليوم الأحد 11 يوليو 2021 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان- أن الجائحة كانت قد أدت إلى مزيد من تعطيل توفير الرعاية الصحية ، مما أدى إلى تراجع التردد على المراكز الصحية ، وخاصة الخدمات الصحية الخاصة بالإنجاب.

ومع ذلك -يقول الأمين العام- حاولت موريتانيا بشجاعة احتواء انتشار الفيروس على الرغم من محدودية قدراتنا الصحية من حيث البنية التحتية.

الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، السيد *صيدو كابوري*، أشاد بما تبذله الحكومة في مواجهة كوفيد 19.

وأكد استعداد الصندوق لدعم الحكومة بشكل فعال من أجل الحفاظ على التقدم الذي أحرزته موريتانيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

واشار إلى أن معدل وفيات الأطفال نحو 582 لكل 100،000 ولادة حية 2015 وأن والهدف هو أن تكون الوفيات أقل من 70 لكل 100،000 ولادة حية هنا 2030.

وقد تم افتتاح الاحتفالية المخلدة لليوم العالمي للسكان تحت شعار: “لنجعل من الولوج إلى معلومات وخدمات الصحة الإنجابية أولوية وطنية”.

ويهدف تخليد اليوم الذي يصادف 11 يوليو كل سنة إلى زيادة الوعي بالقضايا السكانية حيث باتت تحظى بمكانة هامة ضمن البرامج التنموية الوطنية، ويشمل تخليد هذا اليوم تنظيم العديد من الأنشطة تمتد على مدى أسبوع.

حضر الاحتفالية إلي جانب أطر قطاع الاقتصاد كل من الأمينة العامة لوزارة الصحة والأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى