أخبارالمستعرض

الشبيبة المغاربية تناقش التكامل المغاربي ما بعد أزمة كورونا

رؤيا بوست: عقدت شبيبة مغاربية حول آفاق وتحديات التعاون المغاربي ما بعد كورونا، وتقييم الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل البلدان المغاربية والاستفادة من التجارب في هذا الصدد.

الندوة -التي عقدت عن طريق تقنية الفيديو عن بعد والمنظمة من طرف حزب الاستقلال المغربي- انتدب لها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ذ. أبي ولد محمد عالي، وتناول في مداخلته الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الوزارية العليا المعنية بالوقاية من أزمة كورونا، والتي يترأسها معالي الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، كما تطرق لمحاور خطاب 25 مارس لرئيس الجمهورية وما تبعه من إجراءات للتخفيف من آثار أزمة فيروس كوفيد 19، كما شدد على ضرورة التكامل المغاربي في هذا الإطار والبحث عن الاكتفاء الذاتي لتعزيز الاستقلالية الوطنية في عدة مجالات.

كما تحدث عن مستوى التواصل بين القادة الجدد لعدد من دول الاتحاد في الجزائر وموريتانيا وتونس والاتصالات الثنائية بينهم بخصوص الأزمة.

وشارك في الندوة حزب قلب تونس، وحزب المستقبل من ليبيا، وحزب الجبهة من الجزائر.

وقد تركز محاول النقاش حول التحديات التي تواجه البلدان المغاربية في ظل جائحة كورونا، وتقييم الاجراءات التي قام بها كل البلد مغاربي، وأهم تحديات العمل المغاربي المشترك بعد الجائحة، والقضايا المشاركة الاساسية لتطوير العمل المغاربي المشترك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق