المستعرضمال وأعمال

المغرب: تواصل انعقاد ملتقى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمشاركة الوزير ولد اجاي

تتواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال الاجتماع السنوي 44 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مراكش بمشاركة معالي وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي بمدينة مراكش.
حيث شارك معالي وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي اليوم في أعمال الطاولة المستديرة لمحافظي البنك الاسلامي للتنمية التي تنعقد تحت عنوان مطلب التحول: حماية لمستقبل بلداننا في عالم سريع التغير.
وقد تدارس المجتمعون سبل تمويل التنمية وتعبئة الموارد لرفع تحديات التنويع الاقتصادي و الرأس مال البشري والاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا والعلوم والاقتصاد المبني علي سلاسل القيمة.

وقد انطلقت الجمعة 05 أبريل بمراكش، أشغال الدورة ال44 للاجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية، بمشاركة معالي وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي حيث شارك معالي الوزير في اجتماع مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية.

وتتناول الدورة الحالية موضوع “التحول في عالم سريع التغيير: الطريق لأهداف التنمية المستدامة”.

ويشكل هذا الاجتماع، مناسبة لمناقشة وتحليل أربعة محاور أساسية للمخطط الخماسي للبنك الإسلامي للتنمية والتي تتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وسلسلة القيم العالمية، والتمويل الاسلامي.
تجد الاشارة الي أن البنك الاسلامي للتنمية هو شريك استراتيجي بالنسبة لبلادنا حيث يواكب الخطة التنموية التي وضعتها الحكومة وذلك بتمويل العديد من المشاريع المحورية والهامة في بلادنا ولعل من آخرها المركز الوطني للقلب والمركب الجامعي فضلا عن الكثير من المشاريع الهامة والاستراتيجية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق