المستعرضدفاع

الناطق باسم القوات الأمريكية: الجيش الموريتاني قدم لنا مساعدات كبيرة في إطار “فلنتلوك”

رؤيا بوست: قال الرائد اندرو كولك -الناطق باسم القوات الامريكية الخاصة بأفريقيا والمنظمة لمناورات فلنتلوك 2020- بأن الجيش الموريتاني قدم لهم العديد من الاستشارات والتسهيلات في إطار تنظيم مناورات فلنتلوك العسكرية.

وأضاف اندرو -وهو من قيادة العمليات الخاصة لأفريقيا مدير الشؤون العامة- في تصريح لرؤيا بوست بأن الجيش الامريكي يسعى من خلال المناورات لزيادة كفاءة جيوش منطقة الساحل الدول المشاركة في مناطق وبيئة مختلفة، مشيرا إلى أن الجيش الامريكي سخر امكانات كبيرة لهذه المناورات التي تعد الثانية التي يتم تنظيمها في موريتانيا .

وقد قدمت مجموعة الاتصال في قوات الفنلتوك اليوم الجمعة بمباني سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بنواكشوط عرضا عن كيفية حصول الإعلاميين على المعلومات عن المناورات المقامة في موريتانيا وطرق استقاء الاخبار ومحاربة الإشاعة أو الخبر الكاذب “فاك نيوز”.

وتركز التكوين على كيفية الولوج لموقع ديفيس الخاص بالقوات الامريكية في كل أنحاء العالم من أجل الحصول على المعلومت المحينة اليومية عن النشاط العسكري التدريبي خاصة في إطار عملية فلنتلوك 2020 المنطمة في ثلاث مناطق من موريتانيا هي نواكشوط وكيهيدي وأطار.

سيشارك ما يقرب 1600 من أفراد القوات المسلحة من 34 دولة إفريقية في مناورات فلينتوك العسكرية لسنة 2020 بمواقع متعددة في موريتانيا (أطار ونواكشوط وكيهيدي) والسنغال (تييس)، من 17 إلى 28 فبراير 2020.

ويعد فلينتلوك هو التمرين العسكري السنوي الأكبر الذي تقوم به قوات العمليات الخاصة للقيادة الأمريكية في إفريقيا منذ عام 2005.

ويسعى تمرين فلينتلوك العسكري لتعزيز القدرة على العمل مع الحلفاء في الساحل لمجابهة التهديد المتزايد والتطرف وفق المسؤول الأمريكي، الذي عبر عن امتنان الولايات المتحدة لموريتانيا لاستضافتها تدريب فلينتلوك هذا العام.

تدعم الولايات المتحدة الجهود التي تبذلها موريتانيا ودول أخرى في المنطقة على المستوى الثنائي ومن خلال مجموعة الساحل الخمس لتعزيز الأمن والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى