أخبارالمستعرض

بنت منكوس تشرف على توزيع السمك المجاني من نواذيبو

إحتضنت مدينة نواذيبو صباح اليوم المرحلة الثالثة من التوزيع المجاني للسمك على المواطنين ضمن الخطة الحكومية للتخفيف من الآثار الناجمة عن جائحة كوفيد -19 .

 

وجرت العملية بإشراف الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري   العالية بنت منكوس رفقة والي داخلت نواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال  .

وحسب القائمين على العملية فإن الكمية تبلغ 1000 طن من السمك المجمد تدخل ضمن الكميات التي تعهد الفاعلون في مجال الصيد بتقديمها والتكفل بها مساهمة منهم في جهود الدولة الرامية الى التخفيف على المواطنين من الآثار الناجمة عن جائحة كوفيد 19.

وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقه أعطى انطلاقة المرحلة الأولى يوم 20 ابريل 2020 من نواذيبو ثم أعطى اشارة انطلاقة المرحلة الثانية من نواكشوك.

وبالكمية الموزعة اليوم تكون مبادرة الفاعلين وفرت 3000 طنا تم توزعيها مجانا في عموم مقاطعات الوطن.

وعلى هامش هذه العملية اليوم قالت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري العالية بنت منكوس إن هذه المبادرة التي قام بها الفاعلون تأتي تلبية لدعوة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني في الخطاب الذي ألقاه يوم 25 مارس 2020 والذي أهاب فيه إلى تضافر كافة جهود قوانا الحية من إدارة عمومية وأحزاب سياسية وقادة رأي وفاعلين إقتصاديين وهيئات مجتمعية ونقابية ومواطنين عاديين من أجل تجاوز الظرف الصحي والإقتصادي العصيب.

وقدمت الأمينة العامة شكرها لمختلف الفاعلين على الجهود التي بذلوها.

بدورهم الفاعلون عبروا عن استعدادهم الدائم لتلبية نداء الوطن .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى