المستعرضدفاع

توشيح وزير الدفاع حننا ولد سيدي بوسام قائد بنظام الإستحقاق في مالي

رؤيا بوست: قلد رئيس جمهورية مالي إبراهيم بوبكر كيتا  وزير الدفاع الموريتاني حننا ولد سيدي، في القصر الرئاسي ببامكو بوسام قائد في نظام الاستحقاق الوطني المالي الخاص بالأجانب.

وتم توشيح  الوزير الموريتاني، خلال لقاء جمعه بالرئيس المالي، في القصر الرئاسي بباماكو، بحث فيه الطرفان قضايا الأمن في منطقة الساحل، ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.إ

وتولى الفريق حننا ولد سيدي خلال العام 2018 القوات العسكرية لمجموعة دول الخمس في الساحل، التي يقع مقرها على الأراضي المالية.

وقد قام الفريق حننا بوساطات من أجل تذليل الصعاب لإطلاق حوار بين الحكومة المالية والفصائل الأزوادية المختلفة، وسبق لعدد من المنتخبين المنحدرين من مقاطعة باسكنو الحدودية مع جمهورية مالي أن قاموا بزيارة لعدد من المؤتمرات التي تعقدها الحركات الأزوادية بهدف ربط الصلات بهم والاستماع لمطالبهم للإسهام في إطلاق حوار بينهم مع الحكومة هناك.

توشيح الفريق حننه في المملكة الإسبانية

وسبق للفريق حننه أن تم توشيحه في إسبانيا من قبل الآميرال اخوان  افرانسيسكو  مارتينيز الأمين العام لسياسة الدفاع بالمملكة الاسبانية في يناير 2018 بمباني وزارة الدفاع الاسبانية بوسام الحزام الكبير من نظام الاستحقاق العسكري الاسباني .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق