أخبارالمستعرض

حزب الإتحاد يشيد برئاسة “غزواني” لقمم أفريقية وأوروبية مشتركة

دول عديدة عبرت عن اهتمامها بالشراكة مع تحالف دول الساحل الإفريقي

رؤيا بوست: أشاد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بما وصفه بالنجاحات الدبلوماسية التي تحققها موريتانيا في ظل حكم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال بيان للحزب بأن ترأس فخامة رئيس الجمهورية لقمة دول الساحل والقمة المشتركة الأوربية الإفريقية بين قادة مجموعة الخمس في الساحل والاتحاد الأوروبي عن بعد يؤشر على نجاحات دبلوماسية باهرة.

وأشار البيان إلى أن منطقة الساحل تمكنت من أن  تستعيد  مع هذا الحدث البارز مكانتها في صدارة اهتمامات المشهد الدولي.

وقد سبق هذا الاجتماع بيوم واحد فقط، بقمة طارئة لرؤساء  دول مجموعة الخمس بالساحل ترأسها عن بعد من القصر الرئاسي في نواكشوط فخامة رئيس الجمهورية، حيث مكنت من نقاش قضايا الساحل والصحراء وضرورة تلازم ثنائية الأمن والتنمية كضمان لأمن واستقرار شعوب المنطقة، إضافة إلى سبل وآليات التصدي لجائحة كورونا والوقاية منها.

وعبر  حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالمناسبة عن الإشادة بالدور الذي لعبته بلادنا بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في قيادة وتوجيه هذا المجهود وضمان استمرار العمل من أجل أمن وتنمية شعوب الساحل.

وقد تم الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة لتوسيع تحالف الساحل ليشمل شركاء دوليين آخرين، وضرورة التضامن العاجل للمجموعة الدولية من أجل استجابة فعالة ومستديمة لمواجهة خطر انتشار وباء كوفيد 19 في العالم وإفريقيا وفي منطقة الساحل على وجه الخصوص والعمل على الحد من التأثيرات الصحية والاقتصادية لهذه الأزمة، والتزام الجانب الأوروبي بإبلاغ أعضاء المجلس الاووروبي والشركاء الدوليين بالنظر في الاستجابة لمطالب الدول الافريقية بإلغاء ديونها من أجل تركيز جهودها على مواجهة وباء كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق