المستعرضمال وأعمال

زين العابدين يؤكد قدرة القطاع الخاص على تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي

استعرض السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، خلال لقائه اليوم الجمعة بمكتبه في انواكشوط مع ممثلة البنك الدولي في موريتانيا، السيدة كريستينا سانتوس، مجالات التعاون بين الاتحاد وهذه الهيئة المالية الدولية.

وتم خلال اللقاء استعراض السبل الكفيلة بتعزيز فرص الاستثمار ودعم القطاع الخاص مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية.

وقدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، خلال اللقاء، عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة في موريتانيا والجهود المقدرة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار والتي كان من أهمها الإعلان عن تأسيس المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا.

وثمن حجم المحفظة المالية التي يقدمها البنك الدولي والمشاريع التي يمولها في بلادنا، مؤكدا استعداد وقدرة القطاع الخاص الموريتاني على مواكبة وتنفيذ تلك المشاريع التي لها نتائج هامة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد.

ودعا رئيس اتحاد أرباب العمل، ممثلة البنك الدولي إلى العمل على تعزيز حضور مختلف فروع هذه الهيئة الدولية في بلادنا خاصة فروعها المهتمة بدعم القطاع الخاص.

واستعرضت ممثلة البنك الدولي أدوار هيئتها في مجال مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودعم القطاع الخاص، في موريتانيا، معربة عن ثقتها في قدرة القطاع الخاص على مواكبة وتنفيذ مختلف هذه المشاريع.

وثمنت ممثلة البنك الدولي جهود السلطات العمومية في دعم القطاع الخاص بالبلد وترقية الاستثمار.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى