أخبارالمستعرض

كوبني: تشكيل لجنة لدراسة وضعية المدينة في ختام زيارة الوالي

رؤيا بوست: اختتم منذ قليل في مباني مقاطعة كوبني اجتماع والي ولاية الحوض الغربي محمد المختار ولد عبدي والسلطات الأمنية والإدارية في الولاية مع وجهاء وائمة وفاعلين من المجتمع المدني ومناديب عن أهالي الموقوفين بمدينة كوبني .

وقد عبر الوالي عن استياءه البالغ من أعمال الشغب التي تخللت المظاهرات يوم أمس، محذراً من مغبة الانزلاق نحو الفوضى وتهديد السلم الأهلي، وابدى استنكاره الشديد وحزم السلطات في مواجهة أي إخلال بالأمن والسكينة العامة في المقاطعة الحدودية الحساسة.

الاجتماع -الذي عمدة كوبني وعمدة بلدية لقليك- تم خلاله توجيه طلبات الإعفاء عن المعتقلين بتهم التحريض على العنف أو القيام به خلال التظاهرات، لكن الوالي أكد في ردوده بأن القضية أمام أنظار العدالة مبديا استعداده بتوجيه طلب بالتخفيف في حال ابدى الموقوفون نوايا صادقة في نبذ العنف وعدم الدعوة له.

كما تم طرح مشاكل المقاطعة المتملثة أساساً في ضعف خدمات المرافق العمومية، وانقطاع الماء والكهرباء منذ أيام بشكل مستمر عن المدينة، وقد وعد الوالي بإخطار القطاعات الحكومية لاتخاذ ما يلزم في أسرع وقت ممكن من أجل تخفيف معاناة السكان.

وكان ولد عبدي قد وصل مساء أمس بعد اندلاع أعمال شغب خلال تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات العامة وتم خلالها ترديد شعارات حول تهميش المقاطعة ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

وقد اسفرت الاحتجاجات عن خسائر مادية في المملتلكات العامة والخاصة، كم تعرض بعض المتظاهرين لجروح خلال تفريق التظاهرات التي تم خلالها الاعتداء على تهشيم مرافق عامة و سيارة الشرطة وإصابة أحد أفرادها بجروح.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى