المستعرضمال وأعمال

كوزموس تعلن إكتمال حقل تورتو آحمييم للغاز بنسبة 58%

 أعلنت شركة كوزموس إنرجي ، الشريكة لشركة بريتيش بتروليوم في استخراج الغاز الموريتاني السنغالي، يوم الإثنين عن اكتمال المرحلة الأولى من تطوير مشروع تورتو أحميم الكبير بنسبة 58٪ في الربع الأول. وينتظر تسليم الموقع في عام 2023 لبدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال في نفس العام. وتتوقع الشركة أن تكتمل المرحلة الأولى بنسبة 80 بالمائة بحلول نهاية العام.

تم توفير هذه المعلومات في التحديث التشغيلي والمالي للشركة نيابة عن الربع الأول. وقالت الشركة أيضًا إنه تم إحراز تقدم كبير في جميع المواقع الرئيسية ، بما في ذلك FPSO ، والسفينة العائمة للغاز الطبيعي المسال ، والمحطة المركزية (حاجز الأمواج الخرساني) والبنية التحتية تحت سطح البحر.

بمجرد التشغيل ، ستنتج منصة GTA 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا ، مع إجمالي موارد الغاز للحقل بنحو 15 تريليون قدم مكعب. سيكون هذا أول مشروع رئيسي لإسالة الغاز الطبيعي في حوض MSGBC.

ستقوم شركة تورتو أحميم الكبرى بتوريد الغاز للتصدير ، ولكن أيضًا للسوق المحلية لكلا البلدين ، خاصة لتوليد الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط الشركة أيضًا لإطلاق برامج لحفر بئرين في غانا وثلاثة آبار في غينيا الاستوائية هذا العام.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى