أخبارالمستعرض

نواذيبو : الإدارة العامة للضرائب تطلق عملية  الإحصاء الجبائي الشامل

أطلقت وزارة المالية عن طريق الإدارة العامة للضرائب ، صباح اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020 بمدينة نواذيبو ، عملية  الإحصاء الجبائي الشامل على مستوي المدينة، بهدف تسجيل كافة الأنشطة التجارية والأملاك العقارية.

وفي كلمة لها بالمناسبة  أوضحت المديرة العامة للضرائب مريم بنت ابنيجارة، أن الإدارة العامة للضرائب، أن هذا الإحصاء منظم من طرف المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية ضمن تمويل مشروع حكامة القطاع العمومي الممول من الإتحاد الأوروبي.

وأكدة المديرة العامة أنهم اعتمدوا جملة من الإصلاحات تهدف إلى رفع المردودية والنجاعة في تعبئة الموارد، وتوخي العدالة الجبائية وإرساء الثقة مع المكلفين من خلال حوسبة النظام الضريبي وتوسعة مجالاته.

وأضافت أن النظام الآلي للخدمات سيمكن من تقريب الخدمة الجبائية ومحاربة التهرب الضريبي وإعطاء الضمانات الكافية للمكلفين بالضريبة.

وقال  والي داخلت نواذيبو يحي ولد الشيخ محمد فال، إن الإحصاء الضريبي، يهدف لضمان الشفافية ومحاربة التهرب الضريبي، مؤكدا على محورية تحصيل الضرائب في تحسين أداء الخدمات العمومية.

وأشار إلي أن السلطات الإدارية ستواكب الجهود المقام بها من أجل تأسيس قاعدة بيانات وفق نظام رقمي دقيق للعقارات والأنشطة الاقتصادية.

بدوره عمدة نواذيبو النائب القاسم ولد بلالي أكد على أهمية هذا الإحصاء بالنسبة للبلدية موضحا أن الجباية ستساهم في تشييد المدارس والمستوصفات تلبية لحاجات السكان .

وجرت عملية الانطلاقة بحضور حاكم المقاطعة والأمينة العامة للمنطقة الحرة والسلطات الامنية ونائب وعمدة بلدية نواذيبو القاسم ولد بلالي والنائب تيام عثمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى