المستعرضدفاع

وزارة الدفاع تتسلم سبعة مصفحات دعماً من الاتحاد الأوروبي “للمغزل الغربي”

رؤيا بوست: قال وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي زير الدفاع الوطني بأن الجهود الكبيرة والتضحيات الجسام التى تبذلها الدول الأعضاء في مجموعة دول الساحل الخمس تبقى دائما بحاجة إلى دعم الاتحاد الأوروبي المتمثل في تطوير الجيوش عبر البرامج الطموحة التى تشمل التكوين وتوفير المعدات والتجهيزات المختلفة بغية الرفع من القدرة العملياتية للقوة المشتركة لدول الساحل.

وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي

وجاء حديث الفريق حننا خلال حفل تسلم موريتانيا لمصفحات قتالية مقدمة من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا بأن هذه المساعدات وغيرها يشكل أصدق دليل على مساندة الاتحاد الأوروبي لدول المجموعة.
وأضاف أن هذا المدد المتمثل في سبع مدرعات خفيفة بدون تسليح مع قطع الغيار وأدوات التصليح وأجهزة الاشارة وتكوين أفراد التشغيل والصيانة ستشكل سندا مهما وقيمة مضافة للكتيبة الموريتانية العاملة ضمن القوة المشتركة لدول المجموعة.

ويقدم الدعم لصالح الكتيبة الموريتانية المشاركة في قوات دول الساحل المشتركة المعروفة ب”المغزل الغربي”.
وبدورها عبرت ييتا ايربلين المفوضة الأوروبية للشراكة الدولية عن سعادتها بالمشاركة في حفل تسليم هذه المدرعات التى ستساهم دون شك في الرفع من القدرات العملياتية للكتيبة الموريتانية في القوة المشتركة ، مشيرة إلى أن حضورها في نواكشوط جاء للتعبير عن دعم الاتحاد الأوروبي السياسي والمادي والفني لدول المجموعة في جهودها الرامية إلى تطهير منطقة الساحل من الارهاب.

وأضافت أن دعم الاتحاد الأوروبي الشامل سيوفر إلى جانب الدعم العسكري فرصا مهمة للرفع من مستوى التنمية في محيط المجموعة، مشيرة في هذا الصدد إلى ضرورة الجمع بين الجهود العسكرية والأمنية والتنموية من أجل الرفع من المستوى المعيشي للسكان.

وقد أقيم حفل  التسليم في قيادة الأركان العامة للجيوش بحضور قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين وعدد من الألوية والضباط قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش والمفوضة الأوروبية للشراكة الدولية السيدة جيتا إيربيلين والسفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جياكومو ديرازو وعدد من سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى بلادنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى