أخبارالمستعرض

وزير التنمية الريفية: قررنا تخفيض سعر الاعلاف وستبدأ عملية البيع غداً

رؤيا بوست: قال وزير التنمية الريفية ادي ولد الزين بأن الحكومة قررت تخفيض سعر خنشة العلف بعد حصولها على دعم من البنك الدولي تمثل في 7500 ألف طن للبرنامج الرعوي وتم تحديد سعر موحد على عموم التراب الوطني، والسعر الجديد هو 3100أوقية للخنشة  من مادة ركل بدلا من 3800.

وستبدأ عمليات بيع الأعلاف غدا الإثنين  على عموم التراب الوطني وتتميز الحملة الحالية بأنها تغطي كافة البلديات وفق الوزير.

وأكد ولد الزين  بأن هناك لجان موسعة على المقاطعات والبلديات ستمكن من سلاسة عملية التوزيع ، محذرا من عمليات المضاربة، واشار إلى أن هناك لجنة فنية عليا سيترأسها مستشار رئيس الجمهورية وستطرح عليها كافة المشاكل المتعلقة بالبرنامج الرعوي.

وبخصوص الحصص قال الوزير بأن توزيع الحصص تم على معطيات تلقيح المواشي ومعطيات إحصائية، وفي حال كانت الحصص غير كافية لبعض البلديات فستتم مراجعتها، كما أن  التخزين ليس في نواكشوط، وإنما في مخازن مفوضية الأمن الغذائي بولايات الداخل بالنسبة لكل مقاطعة ، وأكد بأن الكميات وصلت كافة بلديات المواطن، وهناك 35 ألف طن من الأعلاف تم نقلها للداخل ويمكنها تغطيات حاجيات المنمين أشهر وثمانية أيام وفق تقدير اللجان المختصة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق