المستعرضمال وأعمال

وزير سعودي: نتطلع لأن نقوم بواجبنا تجاه تعزيز الاستثمار في موريتانيا

القصبي: اكد على أهمية القطاع الخاص كرافعة للاقتصاد و أداة للتنمية

رؤيا بوست: قال وزير التجارة السعودي بأن العلاقة التجارية و الاستثمارية  بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية لا ترقى إلى تطلعات قادة الشعبين.

وعبر القصبي عن تطلعهم في المملكة لتعزيز فرص الاستمثار في موريتانيا مضيفا -خلال لقاء خصه به رئيس الجمهورية اليوم في القصر الرئاسي-:”..ندعوا الله سبحانه وتعالى أن نقوم بواجبنا اتجاه موريتانيا وشعبها بدعم هذه الفرص وتسويقها وتعزيز التواصل بين البلدين و شعبيهما الشقيقين”.

واعتبر المسؤول السعودي بأن القطاع الخاص يعتبر ركيزة في هذه العلاقة و أساسي لتنمية العلاقات التجارية و الاستثمارية بين البلدين.

وشدد على أن  اللقاء كان فرصة لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا ، وَتم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية محددة لدعم هذه الفرص وتسويقها وفق تعبيره.

وأشاد بالزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وتم خلالها عقد ملتقيات لقاءات ثنائية مع نظرائهم السعوديين في غرقة التجارة بالمملكة بهدف تعزيز الفرص الاستثمارية في موريتانيا.

وأِشار إلى أن موريتانيا تمتلك كل المقومات الطبيعية بما فيها شاطئ على طول أكثر من سبعمائة كيلومتر على المحيط الأطلسي علاوة على المساحة والثروة الزراعية و الحيوانية والسياحة و المناجم والطاقة وغيرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق