المستعرضثقافي

الطفلة الموريتانية منى بنت الدف تفوز بجائزة حقوق الطفل بسويسرا

جائزة حقوق الطفل جنيف 2019

رؤيا بوست: حصلت الطفلة الموريتانية منى بونا الدف على جائزة حقوق الطفل الدولية التي تنظمها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال DEI في جنيف، وقد تم تنظيم الجائزة من قبل فرعها في موريتانيا الذي تمثله الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل AMSME.

وعبرت سهام بنت حمادي منسقة الجائزة ومسؤولة البرامج بالجمعية عن فرحتها لحصول فتاة موريتانية عن طريق الجمعية على جائزة دولية، وقالت بأن الجائزة اطلقها فرع الحركة الدولية لحقوق الطفل في منتصف شهر يونيو وتم تمديدها لثلاثين من الشهر، وضمت لجنة تحكيم من خمسة أشخاص لفئتي الرسم والغناء بالنسبة للأطفال.

سهام بنت حمادي

وقد تم اختيار رسمة للفتاة منى بونا الدف وهي عبارة عن لوحة تشكيلية ضد الختان وتم اختيارها وطنيا، كما نافست على المستوى الدولي بمشاركة عدد من الدول العربية وفازت لوحة الفتاة الموريتانية في المسابقة، بينما تم اختيار فيلم كرتوني لطفلة من المملكة المغربية على حساب الاغنية الموريتانية لطفلة زينب بنت حمباره رغم أن اغنيتها اعجبتهم وفق منت حمادي.

وتأتي الجائزة بمناسبة احتفالية مرور 40 سنة على تأسيس الحركة العالمية للدفاع عن الطفل و 30 سنة على الجائزة الدولية لحقوق الطفل في جنيف.

وللتنويه الطفلة منى هي كريمة الفنان التشكيلي الموريتاني بونا الدف الذي تم فصله تعسفيا من الوكالة الموريتانية للأنباء AMI.

اللوحة الفائزة عن ختان البنات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق