أخبارالمستعرضثقافي

فرع الحركة العالمية يفتتح ورشة إقليمية حول حقوق الطفل بنواكشوط

رؤيا بوست: افتتحت اليوم الإثنين 16/12/2019 في العاصمة نواكشوط ورشة دولية ذات طابع إقليمي عربي حول حقوق الطفل بإشراف من فرع الحركة العالمية لحقوق الطفل في موريتانيا ممثلا في الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل.

وقالت السيدة زينب بنت الطالب موسى رئيسة الجمعية –في كلمتها بالمناسبة- بأن الحركة تسعى للدفاع عن حقوق الطفل استنادا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية وخصوصا الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما تعمل من أجل تمكين الأطفال ومشاركتهم في القضايا التي تمس حقوقهم.

وشددت على أن ورشة نواكشوط تأتي في ظرف خاص للمنطقة العربية التي تشهد حروبا وأزمات، وهو ما ينعكس سلبيا على حقوق الطفل الحلقة الأضعف في هذا الخضم، الشيء الذي حدا بالحركة لعقد ورشات مع الجامعة العربية لوضع تصور لحقوق الطفل، بهدف التوصل لوثيقة تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المنطقة العربية ثقافيا وحقوقيا..

وقد تحدث –خلال افتتاح الورشة- نائب رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في آسيا والمنطقة العربية اليكس كاميروتوز ، و خالد غزمار نائب رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين، و رياض عرار من فرع فلسطين .

اللقاء يندرج في إطار الورشات الإقليمية التي تنظمها الحركة، وتكتسي طابعا خاصا بمرور30 سنة على إبرام اتفاقية حقوق الطفل الدولية، و40 سنة على تأسيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وتتسم ورشة نواكشوط بكونها ورشة عربية خالصة، حيث تستهدف الفروع العربية دون غيرها من الفروع بدراسة حقوق الطفل من خلال بحث يهتم بتقارير الفروع في المنطقة العربية، وحضرت سبع دول عربية، فلسطين، لبنان، الأردن، تونس، المغرب، اليمن،إضافة للدولة المستضيفة موريتانيا .

.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق