أخبارالمستعرض

ابتسامة عريضة لولي العهد السعودي خلال استقباله لوزير الخارجية الموريتانية

استقبل معالي وزير الشؤون الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بقصر السلام بجدة اليوم.

وقد تهلل ولي العهد كثيرا للقاء وزير الخارجية وتعلوه ابتسامة عريضة، وسبق لوزير الخارجية أن التقى بالأمير محمد بن سلمان مرات عديدة ابان توليه ملف اليمن، حيث كان مبعوثا خاصا من الأمين للأمم المتحدة، ويتهم بأنه تبنى وجهة النظر السعودية الاماراتية في الملف اليمين.

ونقل وزير الشؤون الخارجية الموريتاني تحيات وتقدير فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، فيما حمله سموه تحياته وتقديره لفخامته.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتنميتها، بالإضافة إلى بحث عدد من المستجدات الإقليمية.

حضر اللقاء معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل الجبير، ومعالي وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية الأستاذ أحمد قطان حسب ما أوردت صحيفة الرياض السعودية.

وكانت السعودية قد تعهدت ببناء مستشفى كبير في العاصمة نواكشوط خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ديسمبر 2018، وقال وزير الإعلام السعودي إن « خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعطى توجيهاته بإنشاء مستشفى الملك سلمان في نواكشوط بسعة 300 سرير »..

كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات من بينها مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والصرف الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية ومذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا وبين الهيئة السعودية للحماية الفطرية، ولم يتم تنفيذ هذه الاتفاقيات حتى الساعة.

2
3
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق