المستعرضمال وأعمال

الجزائر تعلن عن بدء استخدام المعبر الحدودي مع موريتانيا للتصدير

رؤيا بوست: أعلنت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية (CACI) في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت أن مجموعة لوجيترانس ستقوم  بتنظيم قافلة إلى موريتانيا والسنغال في 10 سبتمبر 2019 عبر المعبر الحدودي الذي افتتح منذ سنة من الآن.

يؤكد تنظيم هذه العملية ، مرة أخرى ، أن البلدان الأفريقية تواصل إثارة الاهتمام بين المشغلين الجزائريين ، خاصة في سياق استراتيجية التصدير الجديدة ، الهادفة إلى تنويع الموارد وتشجيع الصادرات خارج إفريقيا. الهيدروكربونات. كما تجدر الإشارة إلى أن سياسة تشجيع مجال التصدير تشكل وسيلة فعالة لتثمين الإنتاج الوطني على المستوى الدولي وأضاف بيان الغرفة. “نحن نعود إلى منطقتنا الطبيعية وهي إفريقيا”.

هذا الاختيار ليس من قبيل الصدفة ، ولكنه خيار مدروس جيدًا. إذ يشير إلى التدابير التي اتخذتها الحكومة بالفعل لتسهيل الصادرات إلى إفريقيا ، بما في ذلك فتح المراكز الحدودية وإنشاء منصات لوجستية مخصصة للتصدير “، قال السيد حسين بوبتينا في هذا الصدد. الامين العام لشركة الجكس. أكدت CACI أيضًا على إمكانية تحميل البضائع وإعادة توجيهها مباشرة من المصانع و / أو مستودعات المشغلين إلى الوجهة النهائية (نواكشوط ، داكار).

تجدر الإشارة إلى أن دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (CAFTAf) حيز التنفيذ يمثل بالنسبة للجزائر إمكانية “مهمة” لتطوير وتكثيف تجارتها مع إفريقيا حسب ما قال المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة الجزائرية.خالد بوعلام ، مؤكدا بأن دمج القارة في منطقة تجارة واحدة ، يوفر “فرصًا كبيرة للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء إفريقيا ، بما في ذلك الجزائر ويسمح ضمان التنمية المستدامة في القارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق