المستعرضمال وأعمال

موريتانيا تحصل على منحة 188 مليون أوقية جديدة من اليابان

وقع معالي وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر صباح اليوم الأربعاء بمقر الوزارة مع سعادة السفير الياباني في بلادنا السيد / نوريو أهارا على تبادل للوثائق يتعلق بمنحتين تبلغ قيمتهما معا، ما يزيد على 188 مليون أوقية جديدة مقدمة هبة لبلادنا من طرف الحكومة اليابانية .
وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن المنحة الأولى مقدمة في إطار برنامج الحكومة اليابانية للمساعدة الغذائية لسنة 2019، بينما تخصص المنحة الثانية لتمويل الإجراءات الضرورية لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما سيستخدم جزء من هذا التمويل في دعم عمليات التوزيع المجاني لصالح ذوي الدخل المحدود ولتمويل بعض المشاريع المدرة للدخل ولضمان التموين المنتظم للسوق الوطنية بالمواد الغذائية ، وفي تثبيت الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين خاصة الطبقات الهشة .
وأكد الوزير أن هذا الدعم يشكل إضافة جديدة في سجل التعاون الثنائي المثمر والمتنوع بين بلادنا واليابان مجددا خالص امتنان الحكومة والشعب الموريتاني للحكومة والشعب اليابانيين على الدعم السخي الذي تقدم لبلادنا .
هذا ويتوزع الغلاف الإجمالي لهذا لهذه التمويل على النحو التالي :
68 مليون أوقية جديدة مخصصة لبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية
120 مليون أوقية جديدة مخصصة لبرنامج المساعدة الغذائية
التوقيع تم بحضور معالي وزير الداخلية واللامركزية و مفوض الأمن الغذائي والأمين العام لوزارة الاقتصاد والصناعة وعدد من الشخصيات السامية وأطر الوزارة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق