المستعرضبيئة

وزيرة البيئة تعقد مباحثات مع السفير مندوب الإتحاد الأوروبي

استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مريم بكاي، اليوم الجمعة في مكتبها بنواكشوط، السفير، رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد جياكومو ديرازو.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء الخطوط العريضة والأهداف ذات الأولوية التي تمكن قطاعها من أداء مهمته على أكمل وجه في مجال المحافظة على البيئة في بلادنا مع الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الأفقية للبيئة وجعلها في سياق واحد مع الأجندة الأممية ٢٠٣٠.

كما تطرق اللقاء إلى القضايا المرتبطة بالتشريع والقوانين والقضية المناخية والشاطئي والشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى البرتوكول الخاص بتأطير تدخل برنامج التحالف العالمي للتغيرات المناخية في مرحلته الثانية التي ستنفذ لاحقا.

وقد أكد السفير،مندوب الاتحاد الأوروبي على ضرورة احترام البيئة البحرية و الشاطئية في إطار إستراتيجية الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا.

وحضر اللقاء الدكتور محمد يحيى ولد لفضل مكلف بمهمة بديوان الوزيرة ومدير التخطيط السيد معلوم الدين ولد مولود بنفس القطاع ، ومسؤولة البيئة لدى ممثلية الاتحاد الأوروبي في نواكشوط والقائمين على برنامج التحالف العالمي ضد التغيرات المناخية.

AMI

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق