أخبارالمستعرض

مسؤولة بصندوق النقد الدولي: سياسات موريتانيا المالية بدأت تؤتي أكلها

قالت السيدة تالين كورون شيليان،المديرة المساعدة لقطاع الشرق الاوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي أن السياسات المالية لموريتانيا بدأت تؤتي ثمارها.

جاء حديث مسؤولة صندوق النقد الدولي هلال استقبال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء  الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط لبعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة السيدة تالين كورون شيليان.

وتم  خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية بحث مواصلة الاصلاحات لدعم نمو قوي وتشاركي وخلق فرص عمل ، حيث شجعنا السلطات لاستغلال الهوامش الميزانوية لصالح النفقات الاجتماعية ذات الاولوية، خاصة منها التهذيب والصحة والبنى التحتية، حيث أن الصندوق يواصل دعمه لبرنامج الاصلاحات هذه وفق تصريح مسؤولة صندوق النقد الدولي للوكالة الرسمية.

كما تم التطرق للسياسات النقدية والمصرفية لدعم القطاعات المالية من أجل المساهمة في النمو وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعرضنا لمناخ الاعمال والحكامة ومكافحة الرشوة لتشجيع اقتصاد ذي ديناميكية يوفرفرص العمل.

وتابعت”:.. أجريت مباحثات بناءة مع الوزير الأول وأعضاء من الحكومة والبنك المركزي الموريتاني، واود ان اشير الى أن السلطات الموريتانية تتبع سياسات اقتصادية ملتزمة والاصلاحات التي تمت منذ سنوات بدأت تؤتي ثمارها.

كما تم احترام التوازنات الاقتصادية الكبرى رغم المحيط الدولي الغير مواتي، وشهد النمو الاقتصادي السنة الماضية تسارعا قدره 3.6 في المائة مع أداء جيد للقطاعات غير الاستخراجية التي سجلت نموا بنسبة 6 في المائة وتم التحكم في التضخم في أقل من 2.5 في المائة هذا مع توازن في الميزانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق