رياضي

حديث عن صفقة قياسية في الدوري البرتغالي

يتأهب المهاجم البرتغالي رافا سيلفا لمغادرة أسوار ناديه سبورتينغ براغا والانضمام إلى صفوف بنفيكا في صفقة قياسية قدرتها وسائل إعلام محلية الجمعة بـ15 مليون يورو.

وسعى بورتو، خصم بنفيكا الأزلي لاستمالة رافا، الذي سيوقع عقداً لخمس سنوات لصالح حامل لقب الدوري البرتغالي في المواسم الثلاثة الماضية.

ويعد انتقال رافا المرتقب قياسياً في الدوري البرتغالي، علماً بأن الرقم السابق كان بعهدة البرتغالي جواو موتينيو الذي كلف خزينة بورتو 11 مليون يورو عام 2010 قادماً من مواطنه سبورتينغ ليشبونة.

وضمن الصفقة عينها، سيتنازل بنفيكا عن مهاجمه البرتغالي روي فونتي لصالح براغا حسب صحيفة روكور الرياضية المتخصصة.

وتحدثت بدورها صحيفة “أبولا” المتخصصة عن إمكانية تنازل بنفيكا-في إطار صفقة رافا- عن لاعبي الجناح الدولي المغربي مهدي كارسيلا والأرجنتيني أوسكار بينيتيز.

واستهل رافا (23 عاماً) مسيرته في مصاف الكبار من بوابة فيرينسي البرتغالي عام 2012، قبل أن يدافع عن ألوان سبورتينغ براغا في الموسم الثلاثة التالية، ويقترب الآن من الانضمام إلى صفوف بنفيكا حامل اللقب.

وتوج رافا -صاحب 9 مباريات دولية – برفقة منتخب بلاده البرتغال بلقب كاس أوروبا 2016، عقب اسقاطهم فرنسا صاحبة الأرض والضيافة 1-صفر بعد التمديد بفضل هدف قاتل حمل توقيع إيدر في نهائي ملتهب احتضنه ستاد دو فرانس في 10 تموز/يوليو الفائت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى