أخبار

زعيم المعارضة ورئيس حزب تواصل يجتمعنان بمكتب النقابة الوطنية للمعلمين

رؤيا بوست: اجتمع قادة النقابة الوطنية للمعلمين بزعيم المعارضة الديمقراطية الحسن ولد محمد صباح اليوم الثلاثاء 23/08/2016 ، ويأتي الاجتماع في إطار اللقاءات التي قررت النقابة الوطنية للمعلمين تنظيمها بقادة الرأي من جميع الطيف السياسي في البلد، والتي جمعتها بقيادات سياسية من الأغلبية والمعارضة، وقد استأنفت اليوم بلقاء جمعها مع رئبس حزب التجمع الوطني لﻻصﻻح والتنمية السيد محمد جميل ولد منصور وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية السيد الحسن ولد محمد وقال مصدر مطلع إن اللقائين شكلا إضافة نوعية للمسار الذي رسمته فى ظل غياب مربك لأغلبية رئاسية كان رئيسها أول من تلقى طلب اللقاء .

يذكر أن النقابة الوطنية للمعلمين ﻻتزال الممثل الوحيد لنقابات المعلمين فى المجلس اﻷعلى للوظيفة العمومية ﻷنها أكبر نقابة مهنية يتجاوز عدد منتسبيها ستة آﻻف معلم . وتأتي هذه التطورات فى ظل تحضير العديد من النقابات للتحرك الاستعداد ﻻعتصامات ووقفات احتجاجية.

فهل سيظل المسار محتجزا بين قوسي اهتمام المعارضة بهموم الناس، واهمال المواﻻة للحراك المطلبي المتصاعد؟ وهل صحيح أن مابات يقال من عجز اﻷغلبية عن تنظيم اجتماع هو حقيقة تترجم مدى ضعف الوشائج أم أن للأمر قراءة أخرى ﻻتزال بعيدة المنال عن حديث الناس؟

يذكر أن النقابة لم تلتقي من الاغلبية سوى بقيادات من حزب الحضارة والتنمية الذي يرأسه محمد فاضل الشيخ محمد فاضل، ووقعت مع الحزب وثيقة تفاهم تخفف من وتيرة التصعيد لحين عرض مطالها على الجهات المعنية، وهو ما تم مع رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محمد ورئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية عثمان ولد الشيخ احمد أبي المعالي اللذان زارا مقر حزب الحضارة والتنمية نهاية الأسبوع الفارط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى