أخبارالمستعرض

قادة أركان يترأسون آخر عرض عسكري تجريبي بالنعمة

رصدت كميرا رؤيا بوست جانبا من التدريبات التحضيرية للعرض العسكري الضخم للقوات المسلحة وقوات الأمن، والتي تضم في أغلبها فرق عسكرية مكتتبة حديثا .

وقد جرت العروض بحضور عدد من قادة اركان الجيوش والأمن من بينهم الفريق محمد ولد مكت المدير العام للأمن الوطني، والفريق السلطان ولد محمد اسواد القائد العام لاركان الدرك الوطني، و القائد المساعد لأركان الجيوش اللواء البحري إسلك ولد الشيخ الولي،  واللواء محمد ولد احريطاني القائد العام لأركان الجيش الجوي وعدد من الضباط السامون.

 و تضمن العرض التجريبي وجود وحدات جديدة من بينها وحدة سلاح الإشارة، وآليات مستحدثة بمختلف التشكيلات العسكرية، كما شاركت في العرض كتيبة المغزل الغربي الموريتانية التابعة لقيادة قوة دول الساحل الخمس المشتركة G5,  وهي القوة التي يقودها الفريق حننا ولد سيدي.

وشاركت في العروض وحدات راجلة ومحمولة من الجيش البري والجوي، والحرس والدرك الوطنيين، كما شاركت قوات مماثلة من الشرطة الوطنية، والتجمع العام لأمن الطرق.

وكان لافتا وجود طائرات سلاح الجو التي قامت بعروض في سماء مدينة النعمة تم خلالها حمل العلم الوطني  ونفث اللون الاحمر والأخضر والأصفر خلال العروض.

كما شهدت الساحة عملية إنزال ناجحة لمظليي قوات الصاعقة بالجيش الوطني من مروحيات سلاح الجو .

وينتظر أن يترأس فخامة رئيس الجمهورية رفقة وزير الدفاع الوطني الفريق محمد ولد الغزواني وقادة أركان الجيش والأمن  حفل العرض العسكري بمناسبة عيد الاستقلال الوطني في 28 نوفمبر 2018 بعاصمة الحوض الشرقي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى