المستعرضثقافي

گرمي بنت آب تغني النشيد الوطني في حفل زفاف

رؤيا بوست: شهدت حفلة زواج موريتانية عزفا وأداء للنشيد الوطني في سابقة من نوعها، حيث اصر العريس على أن تقوم اشهر فنانة وطنية بغناء النشيد الوطني .

رجل الأعمال الشاب شيخنا ولد أحمد باب ولد لمليح استمع في “ليلة العمر” رفقة العروس قية منت ودادي، و المدعوين من الأقارب والأصدقاء، لنمط غير تقليدي في حفلات الأعراس،حيث أدت فرقة من البراعم الصغيرات صحبة النجمة گرمى منت سيدات ولد آب السلام الوطني الموريتاني أمام الحضور بقاعة النخيل فى انواكشوط.
ومن المتوقع أن يتم تقليد هذه الخطوة التى تنم عن الوطنية والإنتماء للوطن حسب المنظمين. وتعرف موسيقى الأناشيد الوطنية والتشريفات ب”الموسيقى النحاسية” لأنها تعزف عادة من فرق عسكرية لديها آلات موسيقية تحوي صفائح نحاسية مميزة، وقد خرجت هذه الموسيقى من الحيز الضيق الذي انحصرت فيه لعدة سنوات إلى أفق أوسع، في الوقت الراهن، و بعد غزوها للملاعب اصبحت تعزف في حفلات الزفاف.

ويعد اليمنيون من اكثر الشعوب العربية عزفا للنشيد الوطني في حفلات الزواج، بينما حظرت الصين أداء النشيد الوطني للبلاد في حفلات الزواج، وغيرها من المناسبات الغير سياسية واقتصاره على مناسبات كبيرة محددة.

ويسعى القرار حسب وكالة شنيخوا “لوضع قواعد موحدة ملائمة للنشيد الوطني الذي يعكس الاستقلال الوطني والتحرر والرخاء وقوة الدولة ورفاهية الشعب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق