المستعرضدفاع

وزارة الدفاع تتولى الإشراف على ثلاث مراكز استقبال ميدانية بنواكشوط

رؤيا بوست:  قررت اللجنة الوزارية العليا المكلفة بملف جائحة كورونا إنشاء ثلاثة مراكز صحية بإشراف من وزارة الدافاع الوطني، وسيتم وضع المراكز الاستشفائية في ولايات نواكشوط الثلاث.

واوضحت اللجنة الوزارية أن المراكز التي ستشرف عليها وزارة الدفاع ستعنى بمجال استقبال المواطنين اعتماد على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بضرورة التجاوب مع تطلعاتهم، حيث تقرر انشاء ثلاثة مراكز استقبال بولايات نواكشوط وخاصة نواكشوط الشمالي وانواكشوط الجنوبي لتأطير وتوجيه المواطنين بإشراف من وزارة الدفاع الوطني وتنسيق تام مع وزارة الصحة لتكون مراكز اولية لاستقبال المواطنين وتأطيرهم وتوجيههم الى الوجهة الملائمة مما سيمكن من تخفيف الضغط على مراكز التكفل الصحي وعلى مركز الاستقبال 1155.

كما تقرر انشاء مرصد علمي يقدم استشارات للمجلس العلمي الذي تم انشائه على مستوى وزارة الصحة.

وكان معالي وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي قد تفقد رفقة وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الامين في منتصف أبريل الماضي  المستشفيين الميدانيين المتنقلين اللذين تبرعت بهما الولايات المتحدة الشهر الماضي للجيش الموريتاني كجزء من حزمة الدعم الأمريكية لمجموعة G5 الموريتانية، والاتحاد الأوروبي في إطار مشروع الأمن والتنمية .

ويتكون المستشفيان من وحدة طبية جراحية مزودة بغرفة عمليات مكتملة ووحدة استقبال واستشارة وتوجيه للمرضى ووحدة لمعالجة أمراض الفم والأسنان كما يحتوي على مخبر طبي ووحدتي أشعة وصيدلية، وسيارات إسعاف.

ويدخل تجهيز هذين المستشفيين العسكريين في إطار مساهمة قطاع الدفاع الوطني في دعم المنظومة الصحية الوطنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي تدخل ضمن الإجراءات الاحترازية الصحية التي أقرتها السلطات العليا في البلد للحيلولة دون تفشي هذا الوباء.

ويتبع المستشفيان لمديرية الصحة بالاركان العامة للجيوش، وقد رافق الوزيران سعاد مايكل دودمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية بموريتانيا، واللواء الطيب ابو مدير الصحة العسكرية.

 زيارة اليوم في سياق تخطيط الحكومة الموريتانية للاستجابة الوطنية للأزمة الصحية لمكافحة تفشي وباء كورونا  .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق