أخبارالمستعرض

إنطلاق قافلة السمك المجاني للمواطنين بقيمة 6 مليون دولار

أعطى وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقة صباح اليوم الإثنين إشارة انطلاق قافلة الشاحنات المحملة بالسمك الذي سيوزع مجانا في مختلف ولايات الوطن.

وبعيد إعطاء إشارة إنطلاق 13 شاحنة أدلى الوزير بتصريح للصحافة قال فيه إن الكمية التي انطلقت اليوم من الاسماك تدخل في إطار تبرع طوعي للفاعلين والمنتجين فى انواذيب يصل 10 آلاف طنا من السمك  وتقدر قيمته الإجمالية ب 6 مليون دولار، أي أكثر من مليار اوقية قديمة .

وأضاف ولد ولد أشروقة أن الدفعة الأولى  التي غادرت نواذيبو اليوم ستوزع مجانا على35 مقاطعة فى ولايات الحوضين واترارزة وانشيري .

مضيفا أنها تشكل إيذانا بانطلاق عملية التوزيع المجاني لكمية معتبرة من السمك على سكان مختلف ولايات الوطن .

وكان الوزير بدأ يوم أمس الأحد بزيارة اطلاع وتفقد لمخازن السمك  في نواذيبوالتي تحتضن مساهمة الفاعلين في القطاع من الأسماك الموجهة  للمواطنين تلبية لندائ رئيس الجمهورية للتخفيف من وطأة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة وباء كورونا العاملي.

وأشاد وزير الصيد والأقتصاد البحري بعد الوقوف على ظروف وعمليات تخزين الأسماك بالجهود الجبارة لمختلف وجميع الفاعلين في قطاع الصيد وتجاوبهم لتلبية نداء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار الوزير إلى أن جميع السلطات الإدارية في عموم ولايات الوطن ستتسلم حصتها من هذا المخرون لتوزيعها مجانا .

وشملت زيارة الوزير الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك SNDP في نواذيبو وبعض المخازن الخصوصية.

ورافق الوزير خلال الزيارة  والي داخلت نواذيبو وحاكم المقاطعة والمدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك SNDP إلى جانب االسلطات الأمنية والعسكرية و بعض المنتخبين وأعضاء مختلف التشكيلات المهنية للفاعلين في قطاع الصيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق