أخبار

ولد باب امين: حديث الوزير الأمين العام للرئاسة عن اتفاقنا في اغلب النقاط حول الحوار كلام غير دقيق

رؤيا بوست: قال الشيخ سيد أحمد ولد باب مين الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة إن تصريح الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية في خرجته الأخيرة حول اتفاق المنتدى مع الحكومة بخصوص الحوار في اغلب النقاط غير دقيق، وأضاف ولد باب مين أن قول الوزير الأول السابق بأنهم اتفقوا حول جميع النقاط عدا حكومة ائتلافية يفتقد للدقة، مؤكدا أنهم اجتمعوا مع الوزير في لقاء تحضيري لكنهم خرجوا بدون اتفاق.

و وشدد الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة بأن أحزاب المنتدى كتلة واحدة في ما يتعلق مبدأ الانخراط في الحوار، ولها موقف موحد وفق تعبيره، نافيا  استعداد أي تشكيل المعارضة المنضوية تحت لواء الكتلة، الدخول في حوار أحادي مع النظام، وقال ولد باب مين الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده منتدى المعارضة في مقر حزب تواصل زوال اليوم إن  الاحزاب متمسكة بعدم المشاركة في حوار لا يضمن الشروط اللازمة لنجاحه وتطبيق مخرجاته على ارض الواقع.

كما تطرق الرئيس الجديد لمنتدى المعارضة إلى فضيحة الاسمدة التي قال إن التحقيقات حولها، تبخرت دون الوصول لنتائج، حيث تم فصل مفتش وترقية آخر في خطوة غير مفهومة حسب تعبيره.

وتطرق ولد باب مين لما وصفه باعتقالات بعض الناشطين الحقوقيين والتي  وصفها بغير القانونية، كما أبرز أن من يدافع عن القضايا العادلة لا يجب أن يفسدها بالخطابات المتطرفة على حد تعبيره.

من جانبه شدد القيادي بالمنتدى موسى افال بأنه لا بد من اتفاقية إطار مكتوبة تتضمن حيادية الدولة، والتوافق على تنظيم حوار يشارك المنتدى في التحضير له.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى