مقابلات

ولد سيد ألمين يدعو لإنشاء محاكم خاصة بالجريمة السبرانية

لفت رئيس فريق التقنيات الجديدة وعصرنة الإدارة بالجمعية الوطنية ـ  النائب سيدي عالي ولد سيد ألمين  ـ إلى ضرورة تعزيز امن الشبكات العمومية المعلوماتية خاصة في القطاعات السيادية كالامن و المالية، والعدل، والدفاع، و الحالة المدنية، وطالب بضرورة استحداث محاكم متخصصة في مجال الجريمة السبرانية.

موضحا خلال جلسة المصادقة على مشروع قانون مجتمع المعلومات الموريتاني بان الشبكة العنكبوتية أثرت سلبا وإيجابا على كل مناحي الحياة، ومن سلبياتها اختراق خصوصية المجتمعات الثقافية والاجتماعية، وقد وفرت وسائل استغلها البعض للمس من المقدسات.

نائب مقاطعة لعيون طالب خلال مداخلته بترقية مراكز التكوين في المقاطعة ودمج الشباب العاطل عن العمل كما حصل في عدة ولايات لم تكن مقاطعة لعيون التي  يمثلها من بينها.

كما أشار إلى أن خدمة الاتصالات شبه منعدمة في بعض البلديات الريفية التابعة للمقاطعة كبلدية أم لحياظ وبلدية انصفني وهي بلديات ذات كثافة سكانية معتبرة ومناطق رعوية شاسعة، إضافة لضعف الخدمة في عاصمة الولاية خصوصا شبكة الانترنت وهو ما يؤثر على بحوث الطلاب خاصة في جامعة العلوم الإسلامية بالعيون.

ولفت نائب لعيون انتباه الجهات الوصية على شركات الاتصال لعدم جدوائية الغرامات المالية في ظل رداءة خدمات الشركات، مطالبا بأن لا تكتفي سلطة تنظيم الاتصال بالغرامات المالية فقط لأنها في النهاية سيتم استراجاعها من جيب المواطن مع استمرار رداءة اتصالات الشبكة وفق تعبيره.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى