أخبارالمستعرض

الوطنية للصحة العمومية تنظم وقفة احتجاجية أمام المستشفى الوطني

رؤيا بوست: نظمت النقابة الوطنية للصحة العمومية اليوم الإثنين 05/09/2016 وقفة احتجاجية أمام مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط، وقالت النقابة بأن الوقفة تأتي بعد الممانعة التامة للإدارة البيروقراطية في قطاع الصحة، والتي رفضت فتح الابواب للإستماع للمشاكل المطروحة حسب بيان للنقابة وصل رؤيا بوست.

وقالت النقابة بأن الرسالة رقم 3115بتاريخ 22/06/2016والرسالة رقم 3961بتاريخ 23/08/2016 الموجهتين لوزير الصحة لم تجدا أي رد حتى الآن .

وأضاف البيان بأن إرادة المتنفذين في الوزارة دفعتهم إلى المزيد من التذمر والشعور باليأس والإحباط،  ووجهت نداءا إلى رئيس الجمهورية لتوقيف تلاعب هؤلاء بمستقبل الشباب الذي أعلنوا له اليوم عن فرصة تكوين  445فردا من الوظائف التي تقف في طوابيرها أزيد من1200من الخريجين المعطلين عن العمل.

 وفي نفس السياق ذكرت النقابة الوطنية للصحة العمومية بمطالب طواقمها الصحية المتعلقة بنظام الاسلاك، وبزيادة علاوتي المداومة الليلية، والخطر. والأخرى المتعلقة بإكتتاب الخريجين المعطلين عن العمل، ما قد يشكل في الايام القادمة منطلقات في مسارنا النقابي للتعاطي مع المجتمع في ظل غياب الحكومة وممانعتها وفق تعبير البيان.

وختم ب بيان النقابة بالتذكير بإنطلاقة الوقفات الاحتجاجية صباح الاثنين وعلى مدار أربعة أيام متتالية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى