المستعرضثقافي

الإيسسكو والتعاون الإسلامي تسعيان لاكتشاف تجربة موريتانيا

رؤيا بوست: ستنظم منظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، بالتنسيق مع اللجنة الدائمة للشؤون الإعلامية والثقافية واللجنة الوطنية السنغالية لليونسكو / الإيسيسكو، حلقة عمل إقليمية لاستكشاف آليات تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مكافحة الإسلاموفوبيا ونشر موقف الإسلام الوسطني بين البلدان الأفريقية في داكار، جمهورية السنغال، في 16-17 أكتوبر 2017.

بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية لحلقة العمل، ستعقد جلسة لعرض استراتيجية الإعلام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مكافحة الإسلاموفوبيا ومناقشة المشاريع الإعلامية للاستراتيجية بهدف إثراءها، وكذلك مناقشة دورة تدريب الصحفيين على مكافحة القوالب النمطية عن الإسلام والمسلمين في الإعلام الغربي التي أعدتها الإيسيسكو.

كما ستعقد جلسة خاصة لعرض تجارب مؤسسات التدريب الإعلامي في أفريقيا فيما يتعلق بمحتوى التدريب على الحوار والتعايش مع الآخر، بما في ذلك تجارب من موريتانيا و كوت ديفوار والنيجر وبنن والغابون وتوغو ومالي وبوركينا فاصو ، والكاميرون والسنغال.

وسيتم تنظيم مائدة مستديرة خلال ورشة العمل لمناقشة آليات التعاون بين مؤسسات التدريب الإعلامي للمساهمة في تنشيط استراتيجية الإعلام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

كما ستناقش خلال اجتماع المائدة المستديرة الخطوط العريضة لخطة تنفيذية لتدريب الصحفيين على إعداد محتوى إعلامي لعرض الصورة الحقيقية والنبيلة للإسلام ومواجهة خطاب المتطرفين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق