أخبارالمستعرض

مطالب بإقالة وزراء خلال تظاهرة أمام القصر الرئاسي بنواكشوط

نظم أهالي تجمع أهل اعليه في بلدية لحصيرة التابعة لمركز القدية الإداري بولاية تكانت وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بنواكشوط احتجاجا على حكم قضائي وصفوه بالجائر والظالم، وقد تعالت مطالب هؤلاء بضرورة إقالة بعض اعضاء الحكومة بوصفهم ظلمة حسب تصريحات بعض المتدخلين.

ووجه المتضررون رسالة من سكان التجمع لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز  أوضحوا خلالها أن الحكم رقم 02/2015 الصادر عن محكمة ولاية تكانت أقر بأن لا وجه للمتابعة بحق السيد إسلك بن محمد احمد بن اعليه في القضية التي رفعها ضده السيد الحسن ولد محمد محمود.

كما صدر حكم ابتدائي رقم02/2016 ببراءة إسلك ولد محمد محمود ولد اعليه، ومحمد ولد موسى من ارتكاب الجريمة المنسوبة إليهم عن محكمة ولاية تكانت بتاريخ 16/03/2016.

واتهمت المجموعة المتظاهرة المدعي ضدهم بأنه حين فشل في الحصول على حكم لجئ إلى محكمة ألاك معتمدا على علاقته بوزير العدل، وقرابته بالمدعي العام لدى محكمة الاك، الشيء الذي مكنه -جسب رسالة الشكوى- من الحصول على حكم لا يستند إلى أساس واقعي ولا قانوني ولا شرعي حسب الرسالة ذاتها.

وقال المتظاهرون بأن لديهم وثائق تثبت بأن المنهل المتنازع عليه ملك عمومي للدولة مستغل من قبل الساكنة منذ فترة طويلة من الزمن وليس ملكية شخصية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى