أخبارالمستعرض

موريتانيا تُحذر الكاف من الخطأ في العلم خلال مباراة الافتتاح

طَالبت بعثة المنتخب الموريتاني اللجنة المنظّمة لكأس إفريقيا للمحليين بتغيير علمها القديم، واستبداله بالعلم الجديد الذي تم اختياره في استفتاء شعبي نهاية السنة الماضية.

وأكّدت تقارير إعلامية أن الاجتماع التقني الذي عقدته اللجنة المنظّمة وممثّل البعثة قبل مباراة افتتاح “الشان” أمام المنتخب المغربي، تم خلاله تداول مسألة تغيير علم موريتانيا، إذ أصر مسؤولوه على الاعتماد على العلم الجديد للدولة وتفادي الإحراج الذي يمكنه أن يقلق الموريتانيين وأن يخلق أزمة سياسية بين البلدين.

وقبل السفر إلى المغرب للمشاركة في الشان، سلّم وزير الشباب والرياضة الموريتاني، محمد ولد جبريل، علم موريتانيا الوطني الجديد، لقائد الفريق باقا يوقو موسى، وطالب لاعبي منتخبه بتشريف موريتانيا في البطولة القارية.

وغيّرت موريتانيا علمها الوطني بموجب استفتاء نظّم الصيف الماضي، حيث أضافت له شريطين أحمرين أعلى وأسفل العلم الحالي، ويمثل كل منهما 15% من حجم العلم، ولم يقتصر التغيير على العلم، بل شمل النشيد الرسمي الموريتاني الذي كتب كلماته حوالي 40 أديبا موريتانيا، وكذلك قاعدة العملة الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب موريتانيا سيواجه في مباراة افتتاح كأس إفريقيا للمحليين، المنتخب المغربي، مستضيف الحدث، مساء اليوم السبت، في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، انطلاقا من الساعة السابعة والنصف.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى