أخبارالمستعرض

الطلاب الموريتانيون في المغرب يعبرون عن رفضهم التام لنتائج اجتماع لجنة المنح

رؤيا بوست: عبر اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب عن استيائهم الشديد من نتائج اللجنة الوطنية للمنح، ووصف بيان صادر عن اتحاد الطلبة الطلبة بالخارج -تلقته رؤيا بوست- نتائج لجنة المنح بأنها تلاعب فج و غير مسؤول انتهجته وزارة التعليم العالي ممثلة في لجنة المنح في اجتماعها الأخير.

وأوضح البيان أن سياسة الوزارة تنتهج طرق المراوغة والتلاعب وانعدام المسؤولية والالتفاف على الحقوق طلاب الخارج.

وجاء في البيان:”..لم تكتفي الوزارة بالالتفاف على نظام التنقيط القديم – والذي تتضررت منه فئة معتبرة من الطلاب – بل استبدلته ب”نظام” متهالك لا يرقى إلى أدنى مستوى معياره الوحيد المعتمد: تجفيف المنح وإقصاء الطلاب من حقوقهم المستحقة. تتبجح الوزارة بالإصلاحات المتواصلة والمدروسة والتي لم يتحقق منها إلا الإقصاء والتهميش لجميع التخصصات علمية كانت أم إنسانية حيث لم يقتصر الإقصاء على التخصصات الإنسانية بل تجاوزها إلى التخصصات العلمية”.

وأكد اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب على استنكاره التام للإقصاء والتلاعب بمنح طلاب الخارج والذي شمل جميع التخصصات، وندد بما وصفه بالسياسة الأحادية والفردية لوزارة التعليم العالي واستحداث نظام تنقيط متهالك ومجحف، ودعا جميع الاتحادات الطلابية في الداخل والخارج ومن خلالهم عموم الطلاب إلى الوقوف صفا واحدا من أجل الذود عن حقوقهم المشروعة.

واكد بيان الطلاب على أن المنحة حق لا يحق للوزارة إلغاءه والتلاعب به وأن الحقوق تنتزع ولا تعطى وفق تعبير البيان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى