المستعرضسياسي

وزير العدل يطالب بإطلاق السخال والعجول وربط الأطفال في يوم الاستفتاء بكوبني

كوبني(رؤيا بوست): دعا الوزير ابراهيم ولد داده منسق حملة الاستفتاء على الدستور على مستوى ولاية الحوض الغربي إلى إطلاق السخال والعجول وربط الاطفال خلال يوم الاستفتاء على تعديل الدستور.

وطالب وزير العدل بالتعبئة يوم التصويت  الذي وصفه باليوم الحاسم في تاريخ موريتانيا، وقال باللهجة الحسانية في كلمته بمهرجان بمقاطعة كوبني التي تعيش على التنمية الحيوانية:” اللي عندو عجول ولاغو”صغار الغنم” يطلسهم عل اماتهم، واللي عنده ايشير تدرك، ويذهب للتصويت”، و أضاف فيما يشبه التهديد أنه على الأطر البقاء في الولاية وعدم الرجوع للعاصمة، وقال” من عاد سنعلم به لكن الأمر ليس تهديدا”، وشدد على ضرورة رفع نسبة المشاركة التي وصفها بالهامة خلال التصويت على الاستفاء يوم الخامس من اغشت.

المهرجان افتتح من قبل عمدة بلدية كوبني عثمان ولد سيد أحمد لحبيب، واعدا بنجاح الاستفتاء بنسبة معتبرة، نتيجة عمل مدروس يرد الاعتبار لمقاطعة كوبني قائلا بأنهم سيكونون في الموعد وفق تعبيره.

والي الولاية قال بأن الهدف من الزيارة هو التحيسيس للمهرجان الذي سينعقد يوم 26 من الجاري بعد زيارة رئيس الجمهورية للولاية، وقد حضر المهرجان نواب المقاطعة فاطمة بنت اعل محمود وآمنة بنت اعلية في حين غاب النائب باباه ولد أحمد بابو الممثل السياسي لشيخ الطريقة الحموية محمدو ولد الشيخ حماه الله في المقاطعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى