المستعرضسياسي

ولد عبد العزيز يشتري حزب الوحدوي وولد اعزيزي ينفي علاقة الرئيس السابق بالتغييرات

رؤيا بوست: نقل مقر حزب الوحدوي الاشتراكي من الأحياء الشعبية لعمارة في لكصر بعد أفادت شواهد ومصادر أن عقد الامين العام للحزب عقد صفقة مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز سيتم بموجبها تسيير الحزب من قبل ولد عبد العزيز الرئيس خلفا للعسكري السابق محفوظ ولد اعزيزي.

وقد تولى الوزير السابق  سيدنا عالي ولد محمد خونا منصب الأمين العام للحزب، بينما انضم له كل من وزير الخارجية السابق إسلك ولد أحمد ايزيد بيه، كما أعلن وزير الشباب والرياضة السابق محمد جبريل انيانغ التحاقه بالحزب.

وقد نفى الأمين العام للحزب-سابقا- محفوظ ولد اعزيزي أي علاقة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  بالحزب موضحا أن بعض الشخصيات المنسحبة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية التحقت به، وأشار إلى أن أرفع منصب في الحزب هو الأمانة العامة.، كما أكد إبلاغ وزارة الداخلية بكافة التغييرات في قيادة الحزب.

 وقد تم حل حزب الوحدوي الاشتراكي قبيل الانتخابات الرئاسية الأخيرة في مجزرة الأحزاب الشهيرة، و استرجع ترخيص الحزب بقرار من المحكمة العليا مازالت وزارة الداخلية ترفض الإعتراف به وهو يعمل مع جناح حزب البعث المرتبط بالنظام السوري.

 وسبق أن التقى ولد اعزيزي  بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق وشكل جناحا لدعم تيار  الممانعة مع أحزاب مغمورة أخرى تتبنى محمور إيران وحزب الله وسوريا.

ويواجه ولد عبد العزيز تهما بالفساد تضمنها تقرير اللجنة البرلمانية، الذي أطاح بعدد من أعضاء الحكومة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى