المستعرضثقافي

فنانون من منطقة الساحل وغرب أفريقيا يطلقون أغنية لمواجهة العنف ضد المرأة

وقع أحد عشر فنانًا أفريقيًا ، من بينهم كومبا جولو ، وفاطوماتا ديوارا ، وصديقي دياباتي ،  ومنى دندني على أغنية Le cri du silence صرخة الصمت ، لرفع أصواتهم ضد العنف ضد النساء والفتيات ، والذي يهدد بارتفاع وتيرته خلال جائحة  Covid-19.

وقد أطلق العمل الذي يحمل رسائل ضد العنف ضد الفتيات والنساء بمشاركة المغنية السنغالية كومبا جاولو والمغنية المالية فطوماتا ديوارا و منى منت دندني في  إلى جانب سيديكي دياباتي من مالي ، و منيرة متشالا من  تشاد ، ويغني الجميع بلغاتهم الوطنية.

الأغنية جزء من حملة توعية تسمى #StrongerTogether (“أقوى معًا”) ، التي أطلقها برنامج تمكين المرأة في منطقة الساحل والعائد الديموغرافي (SWEDD) بتمويل من البنك الدولي وبتنسيق من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة في غرب إفريقيا (WAHO).

وقد وصلت بالفعل نسبة حالات الحمل بين المراهقات ، في ازدياد في أفريقيا بسبب وباء Covid-19 ، إلى مستويات يصعب كبيرة.

ويقول المنتجون لهذا البرنامج بأنه  يساعد على كسر  الصمت في القضايا التي تعد اهتمامات يومية وموضوعات محظورة في الوقت نفسه.

الفنانون الأحد عشر: زينب حبيب (بنين) ، أليف نابا (بوركينا فاسو) ، دافني (الكاميرون) ، سيرج بينو (كوت ديفوار) ، مانامبا كانتي (غينيا كوناكري) ، منى منت دنديني (موريتانيا) ، بينتا تورودو (النيجر) و فاتيمتا دياورا(مالي) و سيديكي ديابيتي (مالي) و كومبا جلوا(السنغال) و منيرة متشالا  (تشاد).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى