أخبارالمستعرض

أنباء عن تغييرات في الجيش..اللواء الطيار محمد ولد احريطاني ملحقا عسكريا بواشنطن

رؤيا بوست: أفادت مصادر إعلامية أن قيادة الأركان العامة للجيوش بصدد إجراء تغييرات في القوات المسلحة الوطنية على بعد أيام من تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني.

ومن أبرز وأهم التغييرات التي أوردها موقع البيان تعيين قائد أركان القوات الجوية اللواء الطيار محمد ولد احريطاني ملحقا عسكريا في السفارة الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد ولد احريطاني ضابطا جمهوريا ساميا من أبرز قادة الجيش في العشرية الأخيرة حيث تمكن من هيكلة القوات الجوية التي تحولت في ظل قيادته لاركان جوية تتوفر على كليات ومؤسسات تكوين الضباط والطيارين وتتوفر على ترسانة من الطيران الحربي التي مكنت من ضبط الحدود والرصد الجوي والتدخل السريع لمكافحة الإرهاب والتهريب.

وتشمل التغييرات التي تحدثت عنها مصادر إعلامية استدعاء  الملحق العسكري في ابروكسل اللواء حماده ولد بيده يرجح أن  يتولي منصب قيادة الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، وقد تم تعيين ولد بيده ملحقا عسكريا في بروكسل منذ أكتوبر 2016 .

وقد حضر اللواء محمد احريطاني مؤخرا حفل تخريج دفعة من ضباط الأركان شهدت تميزا لضباط الأركان الجوية اللذين حصلوا على المراكز الأولى في تكوين شارك به ضباط من تشكيلات بالجيش الموريتاني ومن بلدان أجنبية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق