المستعرضتعازي

قوى التقدم ينعى الاستاذ محمد يحظيه ولد الصوفي

نعى حزب اتحاد قوى التقدم عضو مجلسه الوطني الاستاذ بثانوية لعيون العريقة محمد يحظيه ولد الصوفي الذي وافاه الأجل المحتوم الثلاثاء في مركز الاستطباب الوطني بنواكشوط.

وجاء في نص التأبين الذي وصل رؤيا بوست:”ببالغ الحزن والأسى، تلقينا زوال اليوم وفاة عضو المجلس الوطني الرفيق محمد يحظيه ولد الصوفي، في المستشفى الوطني بانواكشوط. فلله ما أخذ وله ما أبقى وإنا لله وإنا إليه راجعون.
لقد ولد الراحل عام 1960 في لعيون و فيها تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي بين مدرسة أخويندي المعروفة ب (École Béchir) وثاونية لعيون، ومن هذه الأخيرة حصل -متفوقا – على شهادة الباكالوريا (شعبة العلوم الطبيعية المزدوجة) ، قبل أن يلتحق بالمدرسة العليا لتكوين الاساتذ بانواكشوط . ومنها تخرج بشهادة الكفاءة المهنية كاستاذ لمادة العلوم الطبيعية باللغة الفرنسية. درس بثانويات بوكي ، أطار ولعيون التي ظل فيها حتى تقاعد هذه السنة بعد 35 عاما من البذل والعطاء مربيا للأجيال ومؤطرا لهم وباحثا في عدة مجالات علمية.
أما سياسيا، فقد التحق الفقيد بالحركة الوطنية الديمقراطية، مبكرا ومر مع رفاقه بكل المحطات النضالية قبل حل الحركة وإنشاء اتحاد قوى التقدم، الذي ظل عضوا في مجلسه الوطني واتحاديته بالحوض الغربي، حتى رحيله اليوم. “فصبر جميل” على مصاب فقده الجلل .. “إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب”.
إننا في المجلس الوطني لاتحاد قوى التقدم، لنعزي بهذه المناسبة الأليمة أنفسنا وكل هيئات الحزب ومناضليه، ونعزي ذوي الفقيد وأصدقائه ومحبيه، راجيين له الرحمة والغفران ولهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
انواكشوط، 24 دجمبر 2019.
المجلس الوطني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق