الحوض الغربيالمستعرضولايات

ولد الشيباني: ندعم استضافة لعيون لعيد الاستقلال ال60 ولدينا تنسيق تنموي

رؤيا بوست: أكد النائب البرلماني الصوفي ولد الشيباني دعمه لاستضافة مدينة لعيون لفعاليات عيد الاستقلال الوطني ال60.

وكشف عن تنسيق بين نواب ولاية الحوض الغربي بخصوص الملفات التنموية، وقال بأن من بين أولوياتها دعم المجال التنموي، والزراعي، و العمل على بذل الجهود لحث الحكومة على إنشاء سد في منطقة سيول العاكر، وأوضح ولد الصوفي بأن إنشاء مثل هذا السد يحمي المدينة من الفيضانات مستقبلا، ويوفر مخزونا مائيا للانتاج الزراعي .

وأوضح في لقاء مع مجموعة لعيون تستحق على تطبيق وتساب بأن لاية الحوض الغربي ولاية رعوية زراعية، مطالبا بإنشاء مشاريع زراعية ورعوية مدرة للدخل، وهي ولاية في مؤخرة اهتمامات التنمية بالنسبة للحكومة، داعيا لتوفير تمويلات بقروض ميسرة لخلق فرص العمل وفق ولد الشيباني. وأكد بأن دور النواب هو التشريع ورقابة العمل الحكومي وليس مواضيع التنمية بشكل خاص، لأنها من مهام المنتخبين المحليين، إلا أنهم يحثون الحكومة على توجيه سياساتها بخصوص التنمية، داعيا للتكامل بين المنتخبين المحليين والنواب البرلمانيين عم ولاية الحوض الغربي.

وأشار إلى أنه تحدث مع وزير السياحة مبديا امتعاضه من عدم اهتمام الوزارة بالمؤهلات السياحية في الحوض الغربي،  وتشجيع الاستثمار فيها.
وتحدث عن طريق الطينطان عين قربه الطويل لحريجه، موضحا بأنه لم تتم برمجته خلال السنة الحالية، ودعا لفك العزلة عن تلك المناطق خاصة الحدودية منها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق