المستعرضگورگولولايات

نائب كيهيدي يصف فك العزل الصحي عن حي تولده بالإجراء غير السليم

رؤيا بوست: عبر النائب البرلماني عن مقاطعة كيهيدي د.باب ولد بنيوگ عن استيائه من قرار رفع الحجر الصحي عن حي تولدة بالمدينة. ووصفه – في تصريح لرؤيا بوست- بالإجراء الغير سليم في هذه الظرفية، واضاف:”… بدلا من ذلك يجب توفير حاجيات ساكنة الحي من تغذية وغير ذلك حتى تنتهي فترة السبات”.

وأوضح ولد بنيوگ بأن السلطات الإدارية بررت الأمر بالخوف من حالة نقص في المواد التموينية، مشيرا إلى أنه كان من الممكن دعم سكان الحي من صندوق المعونة الإجتماعية بدل ترك السكان يختطلون بغيرهم من ساكنة أحياء كيهيدي، و التي يرجح أنها ستكون أقل تضررا نظرا لكون الحالة رقم 5 كانت تقيم في الحي وأكثر اختلاطا بساكنته.

و قد تم عزل أحياء في عدة بلدان ظهرت فيها إصابات بالفيروس، من بينها أحياء سكنية تم عزلها في مكة المكرمة.

الطالب بوي ولد السعيد المدير الجهوي للأمن في ولاية كوركول

من جانبه أكد المدير الجهوي للأمن الوطني في ولاية كوركول المفوض الرئيس الطالب بوي ولد السعيد  بأنه تم غلق حدود الولاية الجنوبية تدريجيا، وحظر التنقل من الولاية للولايات الأخرى، وتم عزل مدينة كيهيدي وغلقها بصفة مطلقة عن باقي الولاية.

ونفى المدير الجهوي للأمن تسلل أي أشخاص عن طريق الحدود، حيث تنتشر قوات الجيش على طول الحدود، مشيرا إلى أن الإجراءات وقائية لحماية السكان من انتشار وباء كورونا.
وأكد بأن تموين السوق يتم بشكل روتيني، حيث تفقد والي الولاية سوق كيهيدي للاطمئنان على مستوى مخزون المواد الغذائية الأساسية في مدينة كيهيدي التي أعلنتها وزارة الداخلية مدينة موبوئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق