المستعرضسياسي

صالح ولد حننا: حريصون على دعم إرادة غزواني في الإصلاح حتى يثبت العكس

ولد حننا أكد بأن آلية تسيير صندوق كورونا سابقة في البلد

رؤيا بوست: قال السيد صالح ولد حننا رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني بأن حزب حاتم اندمج في الموالاة حرصا على دعم خطوات الاصلاح التي باشر النظام الحالي القيام بها.

وعن سبب انضمام الحزب المعروف بمعارضته الشرسة للنظام السابق، قال ولد حننا:”..التحقنا بصفوف الموالاة لأنه بدا لنا أن هناك قطيعة مع ممارسات الرئيس المنصرف، وقد وتضمنت خطابات رئيس الجمهورية دفعا في اتجاه الإصلاح ونحن حريصون على دعم هذه الإرادة حتى يثبت العكس”.
وأضاف:”..اعرف غزواني في الإطار العسكري، وكان يدير مرحلة حساسة من الحقبة السابقة”.
وعلينا أن نفهم -يضيف ولد حننا- اننا لسنا أمام ثورة تنسف ما قبلها، وإنما الإصلاح من داخل النظام، وأعتقد أن إرادة الإصلاح التي عبر عنها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يتطلع لها الموريتانيون، ونحن في حزب حاتم من بين هؤلاء، ولا ننكر استفادتنا سياسيا وانتخابيا من تحالفاتنا السابقة مع المعارضة، لكننا رفضنا الفوضى في لعيون من أجل مقعد انتخابي فقدناه بالخروقات التي رفضت اللجنة المستقلة للانتخابات النظر فيها.
وحول ما اشيع عن مقترح انضمام حزب حاتم الاتحاد من أجل الجمهورية بعد التحاقه بصفوف الموالاة،  أكد ولد حننا بأنه ليس ضد اندماج الأحزاب من حيث المبدأ،  وقتل:”… كثرة الأحزاب من اختلالات نظامنا الديمقراطي، وقد ناقشنا فكرة الانضمام لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وبدا لنا أنه من الأفضل التمسك بمشروعنا”.

وعن مصروفات صندوق التضامن الاجتماعي ومكافحة كورونا، قال ولد حننا بأن معظمها كان في محله وخاصة الجانب الصحي.
وأوضح- في برنامج تلفزي على قناة الساحل- بأن آلية متابعة تسيير الصندوق تعد سابقة في تسيير الشأن العام حيث أنه لأول مرة تتم توسعة اللجان لأحزاب معارضة ومجتمع مدني وصحافة.

وشدد على ان الحكومة تبذل جهودا كبيرة في مكافحة تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أنه من المستحيل إغلاق حدود بطول ألفي كيلومتر، رغم الجهود المبذولة من قبل الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى