آدرارالمستعرضولايات

رابطة تخليد بطولات المقاومة تشيد بزيارة وزير الدفاع لموقع معركة آماطيل

رؤيا بوست: اشادت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الموريتانية ضد الاستعمار بالزيارة التي أداها معالي وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي رفقة القائد العام لأركان للجيوش الفريق محمد ولد مكت لموقع معركة آماطيل ومتحف آماطيل بولاية آدرار.

وقال رئيس الرابطة السيد اعل الشيخ ولد الحضرمي في تصريح لرؤيا بوست تعليقا على الزيارة:”…ثمن هذه الزيارة السامية التي تعكس تعلق القيادة الوطنية بالمبادىء النبيلة لسلفنا المقاوم المجاهد، وبشهداء الوطن الذين قدّموا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن حوزتنا الترابية وعن ديننا وشرف الامة وكرامتها، وهذا ما اكده السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في تصريح له سنة 2014 اعتبر فيه بان القوات المسلحة هي الوريث الشرعي للمقاومة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى”.

واضاف:”..تعتبر معركة اماطيل أكبر دليل على وحدة وصرامة وشجاعة الموريتانيين عندما يتعلق الامر بالدفاع عن مقدساتهم وارضهم الطاهرة، حيث عكست في تفاصيلها فسيفساء المجتمع الموريتاني بمختلف فئاته وشرائحه التي شاركت كتفا بكتف للدفاع عن مدينة اطار التي كانت انذاك من اكبر قلاع المقاومة ضد المستعمر باعتراف الجنرال هنري كورو، الذي قال في مذكراته بان مهمته في موريتانيا كانت من اصعب المهمات التي كلّف بها طيلة فترة مهامه العسكرية داخل الجيش الفرنسي ومعروف بانه قاد احتلال عدك بلدآن افريقية بالاضافة الى سوريا ولبنان وفيتنام”.

السيد حننه ولد سيدي استمع لشروح حول محتويات متحف اماطيل على هامش إشرافه على تخرج دفعة من الضباط بأطار

وتابع:” . إننا في الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة نثمّن التفاف الشعب الموريتاني قيادة وحكومة وشعبا حول مقاومته المجيدة ونرى في ذلك بشائر خير لبلادنا سوف تجعلها في مصاف الامم العظيمة في عالم اليوم الذي لايضع مكانا او احتراما الا للأقوياء بسيادتهم المتمسكون بكرامتهم وشهامتهم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق