المستعرضغرافيتي

من هو محمد محمود ولد عبدالل الشهير ب”اخلاون”

اعاد ظهور الشيخ السبعيني محمد محمود ولد عبد الل وهو في طريقه إلى الحج- للأذهان قصة أشهر شيخ  تحدث بعفوية للتلفزيون بلكنته الشرقية، حيث الطبيعة البكر، وصفاء الأنفس ووضوح المقاصد والألفاظ، وهي مناطق يمتاز اهلها بالعفوية والبراءة التي تصل حد السذاجة كما يصفها بعض سكان موريتانيا.

ظهر ولد عبد الل بشكل تلقائي للغاية،  خلال مقابلة تلفزيونية لم تجد طريقها للبث التلفزيوني، ولكنها كانت اكثر انتشارا من التقرير الذي تم بثه عن واقع الأحياء الشعبية على قناة الموريتانية.

اصبح ولد عبد الل ايقونة قل من لا يعرفها، واستخدمت كلمته الشهيرة “اخلاونا” بكثافة بعد ظهور تقرير محكمة الحسابات الذي اظهر اختلاس اموال طائلة من ميزانية الدولة خلال النظام السابق، حيث استخدم هشتاق اخلاون بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

نشر موقع تمبدغه تعريفا عن محمد محمود ولد عبدلل الملقب أبَّيْبَّ الذي ولد في أربعينيات القرن الماضي في ضواحي مدينة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي، حين كان الترحال هو السائد في تلك المناطق، وينحدر ولد عبدلل من أسرة معروفة بالعلم والورع، هي أسرة أهل عبدلل، حيث تلقى تعليمه على والده محمد المخطار ولد عبدلل، حتى حفظ القرآن الكريم، وبعض المتون الفقهية والشعرية، كما درس علوم النحو واللغة في محاظر أخرى، وامتاز بنبوغه في الشعر والأدب، وامتلك بذلك حسا أدبيا رائعا حيث أن له قصائد عديدة.

في السنوات الأخيرة التقطه ميكرفون في مقابلة ضمن تقرير تلفزي، وتم بث مقاطع على مواقع التواصل الإجتماعي  لاقت  استحسان كل من شاهدها حيث تميزت بالصراحة وخفة الدم، والبراءة التي هي من صفات الرجل التي أتسم بها منذ الصغر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق