الحوض الغربيالمستعرضولايات

ولد حيمدات: لعيون هي العاصمة الوحيدة التي استثنيت من بناء مستشفيات مكتملة

رؤيا بوست: استنكرت أوساط عديدة من ساكنة الحوض الغربي إقصاء المدينة من الاستفادة من بناء مرفق صحي مكتمل خلال السنة الحالية، و عبر  نائب رئيس جهة ولاية الحوض الغربي عن استياءهم الشديد من إقصاء عاصمة الولاية من برمجة بناء مستشفى مكتمل التجهيزات والأقسام للسنة الحالية.

وقال محمد ولد حيمدات بأن مدينة لعيون تم استثنائها سابقا، وبقيت ضمن ثلاثة ولايات كان ينتظر أن تتم برمجتها في ميزانية 2020 إلا أنه وبشكل يدعو للاستغراب والاستياء البالغ تمت برمجة مدينتي اكجوجت وتجكجة واستثنيت مدينة لعيون وفق تعبيره.

وتابع  موجها كلامه لوزير الصحة:” نذير أنت لم تتحرك بالنسبة لساكنة ولاية الحوض الغربي، التي تعيش على وقع نقص حاد في التغطية الصحية، نتيجة عدم وجود مستشفى مكتمل التجهيزات بالمدينة، وضعف اللوازم و الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجهوي، كما أنك لم تفي بتعهدات رئيس الجمهورية التي قطعها أمام ساكنة الحوض الغربي خلال الحملة الإنتخابية، وتجاوزت برنامج الحكومة في خطاب السياسة العامة الذي ألقاه معالي الوزير الأول أمام البرلمان “.

واعتبر نائب رئيس جهة الحوض الغربي بأن سكان الولاية الثانية وعاصمتها لعيون عليهم أن يتجرعوا الآلام لمدة سنة قادمة أخرى أو أكثر، كآخر ولاية في الوطن تتم برمجتها لبناء مستشفى يقدم خدمات صحية مقبولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق